الأربعاء، 9 مايو 2018

متى يجب أن نقول كلمة “أنا أحبك” ؟ . مريم زيدون


سواء أكنت تواعد شخصًا ما أو كنت في علاقة معه، فقد تتطوّر مشاعر قوية جدًا لشريك حياتك. في الواقع ، قد تصبح هذه المشاعر قوية وساحقة للغاية لدرجة أنك تقع فعلا في حب هذا الشخص.
ولكن هل هناك وقت مناسب لإخبار هذا الشخص بالضبط بما تشعر به؟ يمكن أن يؤدي قول هذه الكلمات الصغيرة إلى تأثير كبير جدًا ويجب عدم الاستخفاف بها. مع وضع هذا في الاعتبار .
إليك كيفية تحديد متى يكون التوقيت مناسبًا حقًا لقول “أنا أحبك”.

أنت تعرف شريكك حقا

إذا كنت تحاول معرفة الوقت المناسب لتقول “أنا أحبك” ، فمن المهم أن تلقي نظرة عن قرب على حقيقة شريكك . وبعبارة أخرى ، يجب أن تتأكد من أنك تعرف هذا الشخص بالفعل على مستوى عميق جدا ، بعيدا عن المعرفة السطحية .
حين تكون مغرمًا تمامًا بشريكك ، فمن المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتفكير في الشخص حقا ، بحيث أن الحب الذي تكنه له، يعتمد على من هو بالفعل وليس حب الصورة التي كونتها عنه والتي تعتقد انها تمثله .

تجاوزت مرحلة شهر العسل

على طول هذه الخطوط ، إذا كنت تتساءل متى يجب أن تقول ، “أنا أحبك” ، فمن المهم أنك قضيت فترة طويلة مع شريكك بما يكفي لمواجهة الصعود والهبوط في علاقتكما . على وجه التحديد ، لقد حصلت أنت وشريكك على حصتكما من الصراعات والنزاعات ، ولكن علاقتكما كانت قويه بما يكفي لحل المشكلات معًا.
باختصار ، عندما تظل مشاعرك قوية حتى بعد مواجهة تحديات معينة والتغلب عليها كفريق ، فأنت في وضع مناسب لإخبار شريكك أنك تحبه حقا.

أنت غير ملزم بقولها

عندما تحاول معرفة متى يجب أن تخبر شريكك أنك تحبه ، فمن الضروري أن يأتي هذا القرار الهام منك أنت وحدك.
بعد كل شيء ، إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من مشاعرك ولكنك تستشعر ضغطًا من شريكك أو تشعر كما لو أنه من المفترض أن تقول ذلك بسبب مقدار الوقت الذي كنت فيه معه ، فأنت لست مستعدًا بعد لاتخاذ هذا النوع من الخطوات الرئيسية . بالإضافة إلى ذلك ، إذا قال شريكك أنه يحبك وأنت تشعر بأنك ملزم بقولها في المقابل ، فأنت تهيئ نفسك للفشل والحزن من خلال هذا النوع من الخطوات الكبرى قبل أن تكون مستعدًا فعلًا لذلك .

الاستعداد لردة فعله

إذا كنت تحاول تحديد الوقت المناسب لتقول ، “أنا أحبك” ، فمن المهم أن تكون مستعدًا تمامًا لكيفية استجابة شريكك على وجه التحديد ، على الرغم من أنك قد تأمل في أن يقول: “أنا أحبك أيضًا” ، فهناك ردود أخرى محتملة تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل أن تخبره بما تشعر به بالضبط. على سبيل المثال ، قد لا يكون شريكك متأكدًا من كيفية الرد وقد يقول ببساطة ، “شكرًا لك” ، “هذا لطف منك ” .
وإذا لم تكن راضيًا أو ترغب في سماع أي شيء بخلاف أنه يحبك ، فمن مصلحتك أن تنتظر حتى تكون أكثر ثقة في استجابة شريكك لك .

أنت تحبه حقاً .

عندما تفكر في إخبار شريكك بأنك تحبه أو تحبها ، من المهم أن تنظر إلى داخل روحك وأن تقوم بالقليل من التأمل الذاتي للتأكد من أنك حقاً تحب هذا الشخص. بعد كل شيء ، فمن الممكن تمامًا أن الأمر لا يتعدى الاعجاب فقط ، وتحاول إقناع نفسك بأنك تحبه أو تحب فكرة وجودك في علاقة حب .
بالإضافة إلى ذلك ، قد تشعر أنك مجبر على إخبار شريكك بأنك تحبه أو تحبها ببساطة، كوسيلة للحفاظ على تقدم علاقتك بينكما . ومع ذلك ، عندما يكون التوقيت مناسبًا حقًا لإخبار شريكك بما تشعر به بالضبط ، ستعرف ذلك في ذهنك ، أمعائك وقلبك ستخبرك أن هذا هو القرار الصحيح.


تذكر أنه عندما يكون التوقيت مناسبًا حقًا لتقول هذه العبارة القوية ، فسوف يبدو الأمر صحيحًا أيضًا.

المصدر : مدونة الحب

هناك تعليق واحد: